عضو فعال في المجتمع





عندما تذهب الى جامعة من جامعات الغرب فانك ستصاب بالذهول من كثرة الاعلانات والدورات والمحاضرات او المؤتمرات التي تناقش مبادئ القياده وكيفية الوصول الى النجاح لتحقيق الاهداف الشخصية او الاهداف العامه عن طريق قيادة الاخرين والهامهم للوصول الى القمه وذلك بسبب ايمانهم بضرورة وجود القاده التي تصنع غدا مشرق فذلك ما يدفعهم الى عقد مثل تلك الدورات والمحاضرت وهذا بلا شك يدل على نظرة ثاقبه للامور فكيف سيكون حال مجتمع مع قادة يفتقرون الى ابسط مبادئ النجاح. قد يظن البعض ان قيادة الاخرين امر صعب لا يستطيع القيام به الا القليل من الاشخاص ولكن هذه النظرة خاطئة بلا شك فالجميع يستطيع ان يكون عضوا فاعلا في المجتمع والجميع يستطيع تحقيق النجاح والهام الاخرين للوصول الى القمه فلم يولد احد من قادة الكون العظام وهو قائد ولكن بالتعلم والعمل يستطيع الانسان الوصول الى جميع الاهداف و تحقيق النجاح الذي يعود عليه اولا بالخير الكثير. هناك الكثير من الاسس التي ينبغي توافرها لبناء شخصيه قياديه ناجحه والكثير من الاسس كذلك التي ينبغي توافرها لتحقيق النجاح في مجال القياده بشكل عام ولاهمية هذا الموضوع احببت ان اضع بين ايديكم اهم مبادئ القيادة والتي تشكل المفتاح الرئيسي للدخول الى عالم النجاح


اولا : يجب ان تكون صادقا

الصدق و حب العمل والاخلاص فيه تعتبر احدى المقاييس التي يقاس بها القاده واذا كان المثل يقول اذا لم تكن تصدق المرسل فلن تصدق الرسالة من باب اولى فكيف ستكون قائدا ناجحا وجميع من يجب ان تقودهم لا يؤمنون بمصداقيتك ؟


ثانيا : يجب ادراك احتياجات الاشخاص الذين تقودهم والسعي الى توفير الرفاهيه لهم

الاشخاص بحاجة دائما الى قائد يثقون فيه ويسعى الى توفير الى احتياجاتهم في مختلف الاتجاهات فيجب عليه معرفة طبيعة المشاكل التي تحتاج الى حلول وماهي نقاط الضعف وماهي نقاط القوة في جميع العوامل المتوفرة لديه
ليستطيع توظيفها في تحقيق الاهداف وفيما يوفر الرفاهيه لاولئك الاشخاص الذين اعطوا كل ثقتهم اليه


ثالثا : كن خير قدوة

انت تكون خير قدوه هو الطريق الى تحقيق النجاح والهام الاخرين للوصول الى الاهداف المرجوه لان الافراد بالعاده يسيرون على خطى القائد فمتى ماكان متوازنا ومحافظا على تحقيق مواقف الايجابيه دائما ويعمل بجهد كان التابعين له
متوازنين يعملون بجهد ويحافظون دائما على تحقيق مواقف ايجابيه في جميع تعاملاتهم.


رابعا : ان تصنع حلم وتشارك به الاخرين

هذا المبدا هو مايجعلك قائدا ناجحا لانك بلا حلم لا تعتبر قائدا فالقاده دائما يكون لديهم احلامهم وتكون اعمالهم ملهمه للاخرين بان يحلموا ايضا فيخلق بذلك فريق واحد يتجه الى تحقيق ذلك الحلم يقول John Quincy Adams

“If your actions inspire others to dream more, learn more,
do more and become more, you are a leader.”

اذا كانت اعمالك تلهم الاخرين ليحلموا اكثر ويتعلموا اكثر ويصبحون اكثر فاعليه فانت قائد.


خامسا : يكون لك هدف واضح

عندما يكون لك كقائد هدفا واضحا فانك ستحقق النجاح بلا شك لان ذلك سوف يوجه طاقات جميع الاشخاص العاملين معك الى ذلك الهدف وسيقلل من سوء التفاهم بين الاشخاص ومن الصراعات ايضا بينهم والتي سيكون نتائجها بلا شك سلبيه على تحقيق نتائج افضل




هذه بعض مبادئ القياده الناجحه والتي اصبحنا بشكل ملحوظ نفتقدها بين القاده والحاجه الى وجودهم قد يجبرنا الى البحث على من لديهم مثل هذه الصفات او صنعهم احيانا لانهم سياخذونا الى القمه التي نريد ان نصل اليها دائما والسؤال الان بعد قرائتك لهذا الموضوع

هل انت قائد؟





بعض مراجع الموضوع


http://www.nwlink.com/~donclark/leader/leadcon.html
http://www.leadershipgardenlegacy.co...learn-and-grow
http://www.t413.org/downloads/The%20...Leadership.pdf
http://www.learningforlife.org/explo...99-720/x10.pdf





اذا اعجبك الموضوع لاتنسى التقييم !


اخوكم راضي

كل عام وأنتم بخير

موضوع و نصائح رائعة

الف شكر استاذي


بارك الله بكم

توقيع

( اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ،
وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ،
وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا )
اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات
أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن سيدنا محمدا عبده و رسوله
أستغفرك اللهم و اتوب اليك لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ،،

عضو فعال في المجتمع

شكرا جزيلا لك ع مرورك وتقييمك
ومنكم نتعلم

تحياتي لشخصك الكريم

اه ياقلبي ما اكثر طعونك

شكرااااا لك

عضو متألق

اولا : يجب ان تكون صادقا
ههههههههههههههههههههههههه

من يوم قريت هذه الجملة سحبت عالموضوع ,,,,,,,,,,

عضو متألق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضي بن سويكت اقتباس :
شكرا جزيلا لك ع مرورك وتقييمك
ومنكم نتعلم

تحياتي لشخصك الكريم


غريبة عظويتك انحظرت شفت مشاركاتك ما فيها اي شي غلط بالعكس انت من الفاعلين بالموقع !!!!!!!!!

هادئة وطيوبه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة don't argue اقتباس :
ههههههههههههههههههههههههه

من يوم قريت هذه الجملة سحبت عالموضوع ,,,,,,,,,,


وشهولة تسحب ع الموضوع يابعد تسبدي
يعني عاجبك هالفساد اللي بكل مكان ؟
عاجبك هاللي بجده اللي ماتوا والغرق اللي صاير
وشهولة بعض الشعوب متخلفه
ابتعدوا عن تعاليم الاسلام وقتلوا جميع المبادئ والقيم اللي هي اساس الحياه
متى راح نتعلم الصح ويلنا ما اصعب حالنا

سوف تنمُو أحلامنا و تغدوا زهراً أنيقاً .

-

الأشخـاص أمثالك يا راضي يشكلون لون التفاؤل بالغد
يبددون الطاقة السلبية التي تخلقها مطبات الحياة فينا
وَ وجود شخص بنوعية فكرك ونظرتك للحياة بالقرب
بحد ذاته وصية لكل من أثقلت كاهله المتاعب

كل مافي موضوعك يستحق التفكر والوقوف عنده مطولاً
شكراً لك

توقيع
-
.

ولو أني أحمدك دهراً ما وفيت جزءاً من نعمك ، لك الحمد والشكر يالله .
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.