منتديات يزيد التعليمية


عذراً سياسة المنتدى تمنع وضع الموسيقى ووضع الصور النسائية في التواقيع والمواضيع والصور الرمزية والشخصية

المنتدى للبيع


العودة   منتديات يزيد التعليمية > المنتديات الأدبية والإجتماعية والترفيهية > الملــتقى الأدبــــي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2003, 01:51 PM   رقم المشاركة : 1
أبو يزيد
::مدير الموقع::
::ADMINISTRATOR::
 
الصورة الرمزية أبو يزيد






الحالة
أبو يزيد غير متواجد حالياً

 
أبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالة


 

Thumbs up الحروف المقطعة




<center>
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشدّدة وهاء
من هاهنا ابتدأ العناء
من هاهنا جرّ السماسرة الرداء
وطغى على النهر الغثاء
عين. وتنتفض العمالة والعناد
لام . ويظهر في ملامح وجه عالمنا الكساد
ميم . ويرفع ملحد علم الفساد
ألف . ويبتدأ الحصاد
نون . وتبدأ نكسة كبرى ويجتاح الجراد
ياء . وتغرق أمتي في اليانصيب
هاء .وتقطع هامة الأمل الحبيب
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
هذي حروف الوهم في زمن الضياع
هذي حروف اليأس في بحر… يبدد موجه حلم الشراع
هذي حروف الموت في وجدان أمتنا….. وقنطرة الصراع
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء .مشددة وهاء
عين .عذاب
لام .لهيب واضطراب
ميم. مجافاة الكتاب
ألف .أسىً
نون .نقيق ضفادع وصدى نعاب
ياء .يد سوداء موحشة الخضاب
هاء .هوى يغتال قلب الحر يلتهم الصواب
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
من أين نخرج أيها الليل البهيم
من أين نبدأ رحلة الأمل العظيم
من أين …وانكسر السؤال
وسمعت صوتا من وراء الأفق موفور الجلال
يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال
هذا الطريق أمام عينك يا غريق
وأمامك الروض المندى والرحيق
وأمامك القرآن زادك في الطريق
وحديث خير الناس والبيت العتيق
سل أيها الشاكي حراء
سل غار ثور حينما التفت الزمان إلى الوراء
ورأى النبي يقول للصديق لا تحزن ….فربك في السماء
ورأى أبو جهل… وفي عينيه نبرة كبرياء
مائة من الإبل العتاق فأين عشاق الثراء
أين الرجال الأقوياء
سل يا أبا جهل سراقة عن إمام الأنبياء
وأصغ بسمعك عن للنداء
اسمع صهيل الخيل في بدر
وقعقعة السيوف الراشفات من الدماء
لكأنني بالرمل يصرخ في وجوه الأشقياء
شاهت وجوه القوم خاب الأدعياء
وكأنني بالصوت جلجل في الفضاء
بشراك خير الأنبياء
صهوات خيل المشركين طريقهم نحو الفناء
فاصبر فإن الله يفعل ما يشاء
يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال
أوما ترى عيناك وجه الشمس…..ناصية الهلال
قاف وراء
ألف لها مد ونون
هذي الحروف هي اليقين
هذي الحروف هي اليقين الحق يعصف بالظنون
نبع فأين الواردون
نهر صفا من كل ما لا يستسيغ الشاربون
قرآنكم يا مسلمون
قاف. قيم
راء . رقي في سماء المجد سعي للقيم
ألف . أباء في زمان الذل …أيمان برب الكون ..إخلاص شمم
نون . نقاء الروح من دنس التذلل للصنم
قاف وراء
ألف لها مد ونون
هذا هو الفجر الذي اكتسح الظلام
وأضاء درب السالكين إلى رحاب الخير في البلد الحرام
قد فاز من سلك الطريق إلى الأمام
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
سيزول هذا الوهم في ظل العقيدة
ولسوف يعرف كل مغرور حدوده
ولسوف تبدأ أمتي بالحق رحلتها السعيد

هذه القصيدة للشاعر عبدالرحمن العشماوي</center>







التوقيع :
@aboyzed_r


إن المعلم والطبيب كلاهما ** لاينفعان إن لم يكرما
فاصبر لدائك إن أهنت طبيبه** واصبر لجهلك إن هنت معلماًُ

رد مع اقتباس
قديم 03-24-2003, 06:54 PM   رقم المشاركة : 2
عبرة قلم
امرأة تهوى الإبحار ..!!
 
الصورة الرمزية عبرة قلم






الحالة
عبرة قلم غير متواجد حالياً

 
عبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداع


 




كم تمنيت أن أخذل أسلوبي يوما بالانتصار عليه لأصل إلى ذاك الشاعر الفذ ...
وكم سحرتني كلماته بكل مافيها من نغم موسيقي ،، وتسلسل أثيري ...

شكرا لك أخي على نقلك المتميز ...







رد مع اقتباس
قديم 03-24-2003, 09:59 PM   رقم المشاركة : 3
عالم المستقبل
عضو سوبر





الحالة
عالم المستقبل غير متواجد حالياً

 
عالم المستقبل يستحق التميز


 




كلمات جدا رائعه
شكرا لك يا اخي ابويزيد
والمره الجايه ودنا نشوف ابداعك

:p







رد مع اقتباس
قديم 03-24-2003, 11:45 PM   رقم المشاركة : 4
أبو يزيد
::مدير الموقع::
::ADMINISTRATOR::
 
الصورة الرمزية أبو يزيد






الحالة
أبو يزيد غير متواجد حالياً

 
أبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالة


 




حضورك وتشجيع أمثالك عبرة يجعلني أبحث دااائما عن التميز ..تحياتي لك
أخي عالم المستقبل شكرا لوجودك ..لكن أنا متمسك دااائما بالمثل الذي يقول ""أعط الخبز لخبازه""
شكرا لكما







رد مع اقتباس
قديم 03-25-2003, 09:45 AM   رقم المشاركة : 5
عالم المستقبل
عضو سوبر





الحالة
عالم المستقبل غير متواجد حالياً

 
عالم المستقبل يستحق التميز


 




طيب نو مشكله
نحن في انتظار ابداعك مهما كان
حاول..

:p
كلك نظر







رد مع اقتباس
قديم 03-25-2003, 06:30 PM   رقم المشاركة : 6
أبو يزيد
::مدير الموقع::
::ADMINISTRATOR::
 
الصورة الرمزية أبو يزيد






الحالة
أبو يزيد غير متواجد حالياً

 
أبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالةأبو يزيد عضو مبدع لامحالة


 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 11:36 AM

mobile:0506390987 للإعلان في الموقع واتس : aboyzed_rhotmail.com
مايطرح في المنتدى لايعبر عن رأي الإدارة وإنما رأي الكاتب

  


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
التصميم بواسطة : سعودي لاير ©