منتديات يزيد التعليمية


عذراً سياسة المنتدى تمنع وضع الموسيقى ووضع الصور النسائية في التواقيع والمواضيع والصور الرمزية والشخصية

المنتدى للبيع


العودة   منتديات يزيد التعليمية > المنتديات الأدبية والإجتماعية والترفيهية > منتدى الأسرة والطفل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2003, 01:06 AM   رقم المشاركة : 1
عبرة قلم
امرأة تهوى الإبحار ..!!
 
الصورة الرمزية عبرة قلم






الحالة
عبرة قلم غير متواجد حالياً

 
عبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداععبرة قلم عضو في طريق الابداع


 

وسائل منع الحمل ..




بما أن المنتدى مخصص لها ولها فقط ،، رأيت أن موضوعا كهذا لابد من وجوده لما فيه من التفصيلات المهمة لنا معشر النساء ...
فإليك أختي وتذكري أنه لالالالا حياء في الدين ..

تزوجوا الودود الولود ، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة .
إن وسائل منع الحمل كثيرة جداً ، ولا يصح لأي امرأة استعمالها هكذا علي حالها دون استشارة طبية

فإن الطبيب وحده هو الذي يستطيع أن يحدد لكل امرأة ما يصح لها وما لا يصح عن طريق الكشف والتحاليل اللازمة لها والأشعة الخاصة بهذا الموضوع .

وفيما يلي بيان بوسائل منع الحمل وطريقة استعمالها وما يناسب كل امرأة من أنواع ومضار كل نوع :

1 – العزل :

إلقاء الرجل ماءه خارج رحم المرأة بأن يخرج الرجل العضو الذكري قبل القذف ويقذف بالخارج ، وهذه الطريقة يعيبها أنه من الممكن ألا يتحكم الرجل في نفسه فلا يحدث المراد أو يحدث إنزال المني داخل المرأة قبل عملية القذف ، كما أنها تسبب شيئاً من الإزعاج لكلا الزوجين أحياناً .

2 – الدش المهبلي :

وذلك باستخدام الماء العادي مباشرة بعد الجماع ، كدش مهبلي لإخراج السائل المنوي من قناة المهبل ، ومن الممكن استعمال قاتل الحيوانات المنوية بإضافته للماء ، هذه العملية قد تفشل لعدم الوصول إلي كل السائل المنوي حيث إن الحيوانات المنوية يمكن أن تظل لمدة 90 ثانية في القناة المهبلية وبعد ذلك تدخل إلي الرحم ، ولذلك لابد من الإسراع في ذلك الدش المهبلي .

3 – الرضاعة :

استعمال فترة الرضاعة كوسيلة لمنع الحمل ولكن هذه الطريقة أيضاً يمكن أن تفشل حيث إن المرأة تكون في هذه الفترة في حالة انقطاع الدورة ، أي لا يحدث تبويض ولكن ما يدريها فمن الممكن أن يحدث التبويض في أي وقت ويحدث الحمل دون أن تعلم فلابد للمرأة التي تستعمل هذه الطريقة أن تستعمل معها أي شيء آخر مثل الواقي الذكري أو الحاجز المهبلي أو اللولب .

4 – الواقي الذكري :

ومن أنواعه : النوع المطاطي أو البلاستيكي ويستعمل كغطاء للعضو الذكري أثناء الجماع وهو يمنع السائل المنوي من النزول إلي القناة المهبلية .

محاسنه :
يعطي نتائج جيدة في معظم الحالات ، غير مكلف ورخيص الثمن وفي متناول اليد ولا يوصف عن طريق طبيب ، فيمكن للرجل استعماله وليس له موانع استعمال ، وبعضها الآن يحتوي علي مادة قاتلة للحيوانات المنوية ، ويمنع في معظم الحالات انتشار عدوي الجهاز التناسلي سواء من الرجل للمرأة أو العكس .

مساوئه :
يمنع الإحساس بالمتعة بين الرجل والمرأة ومن الممكن أن يقطع أثناء الجماع وينزل السائل المنوي منه إلي القناة المهبلية .

5 – الحاجز المهبلي :

هذا الحاجز المهبلي يكون بمثابة حاجز بين عنق الرحم والقناة المهبلية ، وعند استعماله لابد من استعمال جل أو كريم واق بين عنق الرحم والحاجز المهبلي قبل وضعه ، ويجب وضع المزيد من الجل داخل قناة المهبل بعد وضع الحاجز المهبلي وهو عبارة عن مقاسات ولابد أن يكون عن طريق الطبيب .

مساوئه :
يفشل في حالة عدم وضعه بالطريقة الصحيحة والجيدة ، ومن الممكن أن يتحرك ويخرج أثناء الجماع ، ويوجد أيضاً نوع آخر يسمي واقي عنق الرحم ويوضع فوق عنق الرحم مباشرة ويستعمل كواق من السائل المنوي وهو أيضاً مقاسات .
كثير من السيدات يفشلن في الوصول إلي عنق الرحم وعندئذ لا يستطعن وضعه بالطريقة السليمة ،وأخطر شيء يمكن أن يسببه هو أنه نتيجة وضعه لابد أن يظل في مكانه لمدة تتراوح ما بين يوم ويومين وذلك يشكل خطراً علي المرأة حيث يقوم بإغلاق مكان خروج السوائل الرحمية العادية وهذا يشكل خطورة كبيرة إذ إن حجز مثل هذه السوائل داخل الرحم ولو لبضع ساعات خطير ويسبب الإصابة بأمراض خطيرة للمرأة.

وتوجد الآن أنواع محسنة ذات صمام حيث يسمح ذلك الصمام بمرور السوائل من الرحم إلي الخارج ولا يسمح بالعكس أي لا يسمح بدخول الحيوانات المنوية إلي داخل الرحم .

6 – قاتل الحيوانات المنوية

وهي عبارة عن نوع من الجل المهبلي أو كريم مهبلي أو لبوس أو رغاوي مهبلية ، وبالإضافة إلي كونها قاتلة للحيوانات المنوية فهي أيضاً تعمل كحاجز لدخول الحيوان المنوي إلي القناة الرحمية ، وكل هذه المنتجات سامة للحيوانات المنوية .

من الممكن استعمال تلك المنتجات وحدها أو استعمال الحاجز المهبلي معها واستعمال تلك المركبات عن طريق المرأة ، والجمع بينها وبين الواقي الذكري يعطي منعاً للحمل بنسبة 100% ، واستعمال مثل هذه المركبات يحتاج لبعض الدقائق لكي يعمل وينتشر في القناة المهبلية وإن لم يحدث انتشارها قد تفشل عملية منع الحمل ، إذن لابد من الانتظار لبضع دقائق قبل الجماع .

مساوئه :
هذه المواد الكيميائية من الممكن أن تؤثر في الأعضاء التناسلية ككل للمرأة ، حيث قد تؤدي إلي التهابات مستمرة وأيضاً بسبب أنها تغير من {ph} أي درجة الحموضة للأعضاء التناسلية مما يساعد علي نمو الكثير من البكتريا والفطريات والإصابة المزمنة بها .

7 – العد

تستعمل هذه الطريقة فقط للمرأة التي تأتيها الدورة الشهرية بانتظام وبتبويض منتظم ، حيث يساعدها ذلك علي تحديد موعد التبويض ولا يقع فيه جماع حتي لا يحدث تقابل بين البويضة والحيوان المنوي ، يحدث التبويض في الأنبوبة التي تسمي بقناة فالوب وتبقي البويضة في الأنبوبة لمدة ثلاثة أيام بعد التبويض من ( 2 – 3 ) أيام من هذا اليوم ، فمن المهم جداً الحساب الصحيح لميعاد التبويض لكي تنجح هذه الطريقة في منع الحمل .
ومن الأعراض التي تتعرض لها المرأة وفي وقت التبويض ويمكن أن تستدل بها علي ميعاده :

1- قياس درجة الحرارة دورياً في الأيام المتوقع التبويض فيها ، حيث إنها تنخفض بعد التبويض بـ ( 24 – 36 ساعة ) ثم بعد ذلك ترتفع حوالي ( 3,. – 4,. ) درجة مئوية وتستمر هكذا حتي الجزء الباقي من الدورة الشهرية .
2- الطريقة المثلي لمعرفة التبويض تكون عن طريق دراسة أو تحليل هرمون يسمي ( LH ) حيث إنه يوجد في مصل الدم .
وهناك العديد من الوسائل مثل ....
8- حبوب منع الحمل .
9- حبوب منع الحمل التي تؤخذ بعد الجماع .
10- حبوب منع الحمل للرجال .
11- هرمونات منع الحمل .
12- اللولب .







رد مع اقتباس
قديم 02-04-2018, 10:59 AM   رقم المشاركة : 2
مبارك مبارك
عضو متميز





الحالة
مبارك مبارك غير متواجد حالياً

 
مبارك مبارك


 

Re: وسائل منع الحمل ..




الله يعطيك الف عـــــآآفية
على روعة الطرح الاكثر من رائع والمميز ’،
طرح في غاية الإبداع الجمالي وليس بغريب عليك شموخ
ننتظر المزيد من العطاء القادم بشووق
ربي يحفظك و يرعاك
ودي مع تحيااااتي لك *







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 01:25 AM

mobile:0506390987 للإعلان في الموقع واتس : aboyzed_rhotmail.com
مايطرح في المنتدى لايعبر عن رأي الإدارة وإنما رأي الكاتب

  


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
التصميم بواسطة : سعودي لاير ©