منتديات يزيد التعليمية


عذراً سياسة المنتدى تمنع وضع الموسيقى ووضع الصور النسائية في التواقيع والمواضيع والصور الرمزية والشخصية

دار الحرف
HTq69821.gif (516×150)
 رام (1) الاستعداد لاختبار القدرات العامة
 رام 1 في إختبار القدرات الجزء الكمي ( بنين - بنات )
 [ الطبعة الجديدة ] رام ( 2 ) الاستعداد للاختبار التحصيلي
 رام 3 كفايات المعلمين ( الاستعداد لاختبارات الكفايات للمعلمين والمعلمات
 رام ( 4 ) كفايات المعلمين ( تخصص رياضيات )
http://www.ar8ar.com/news/contents/banarat/4.gif
http://upload.traidnt.net/upfiles/Wta98776.gif
yj480093.gif (468×60)

العودة   منتديات يزيد التعليمية > المنتديات العامة > منتدى الحوار العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2008, 01:28 PM   رقم المشاركة : 1
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 

معاني الألوان في كل شيء




في علم النفس:

تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص الذي يعكس شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه وبين حالته الصحية.

وأوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرةعلى نفسيته وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابةببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من بابالنفس.

ووجد الباحثون أن
اللون الأحمر هو لون الطاقة والحيوية إذ يتمتعالأشخاص اللذين يفضلونه بالنشاط والحيوية والديناميكية والشجاعة والحساسية الشديدةوهم يهتمون بالجانب الحسي أكثر من اهتمامهم بالجانب المعنوي.أما بالنسبة للصحة فيؤثر اللون الأحمر تأثيرا إيجابيا على الأكزيما والحروق والأعضاء التناسليةوينشط عمل المثانة ولكن يجب الحذر من هذا اللون إذا كان عند الشخص استعداد للإصابةبارتفاع ضغط الدم، أو كان سريع الانفعال. وأشار الخبراء إلى أن اللونالأزرق هو لون بارد ويتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة حساسةمحافظة تراعي ضميرها في المقام الأول خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعانيالمطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة وينصح به في قطعالديكور خاصة في غرفة النوم، للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد علىالاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة وله أثر إيجابي على عمل القلبوالرئتين ويوصى باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي ولكنه لا يناسب أصحابالأعصاب الهادئة ومن تنقصهم الطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح ولهإيقاع مثبط للهمم.

ولاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر وهولون الحكمة مثاليون ومتفائلون وسُعداء وحكماء حيث تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللونالذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع كمايؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعبالهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصياتالتي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي، ولمن لديهم استعدادللاكتئاب والتشاؤم.

ويعتبر اللون البرتقالي من الألوان المبتهجة، ويكون محبي هذا اللون ذوي شخصيات اجتماعية من الدرجة الأولى، محبوبة من الجميع بسبب بشاشتهاوابتهاجها الدائم، وغالبا ما يكونون الملجأ لمن يعانون من ضغوطات نفسية ومشكلاتاجتماعية نظرا لقدرتهم على الوصول ببساطة شديدة إلى قلوب الآخرين بسلاسة أسلوبهم وسلامة أفكارهم ورغبتهم الأكيدة في التواصل مع جميع من حولهم ويساعد هذا اللون علىالهضم وينشط الجهاز التنفسي وينصح به لمن يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل،ويعتبر لون مُقاوم للنعاس.

ويرى الخبراء أن الشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه، هي شخصياتخلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريقالأحلام ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات والعصبية الشديدة وله تأثير إيجابيعلى وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهم في الوقاية من التسمم ولكن لا ينصحبه للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.

وأظهرت التحليلات أن الشخصيات التي تفضل اللون البني صلبةومتماسكة بل وحديدية ولكنها في نفس الوقت هادئة وبنّاءة تقوم بعملها على خير وجه مجتهدة ومثابرة لا تجذبها التفاهات ولا تلقي بالا لما يقوله الآخرون ويساعد منالناحية الصحية على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.ويرمز لون البساطةالأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها وهو لون الفنانين على اختلافهم، ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط،وتعتبر الدقة في العمل أبرز خصالهم ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي،ويساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.

وفيما يتعلق باللون (الأسود) تعتبرالشخصيات التي تفضل هذا اللون غامضة ومنطوية على نفسها، وتعيش في عالم مغلق ومظلم،وهي شخصيات متكلفة للغاية ورغم ذلك فهي تحاول أن تضفي الحيوية على حياتها ووجودهابكل ما أوتيت من قوة ودوره في الصحة يقتصر على امتصاص الضوء والحماية فهو يخفي كل شيء ويظلل أعضاء الجسم فيريحها ويبعث على النعاس.

أما اللون الأبيض النقي فيدل على العقلانية حيث تميل شخصيات هذا اللون إلى العقل والاتزان الفكري، ولا يقففي وجهها شيء ولا تعاني من مشكلات أو اضطرابات وتهوى تعدد الصداقات وخصوصا الناجحةوهي شخصيات محبوبة إجمالا نظرا للطفها وعذوبتها وأدبها الجمّ وليس لهذا اللون آثارسلبية، لذا فهو رمز للنقاء والحيوية والوضوح، ويستخدم في التهدئة وتقوية الأعضاءوخصوصا جهاز المناعة.




معاني الألوان .. في الأحلام

بعض الناس يرون أحلامهم بالأبيض والأسود , وما بينهما من درجات رمادية , بينما تتلون أحلام الآخرين بألوان زاهية قوية ويوجد أيضا من تكون أحلامهم ملونة ,
وأحيانا أخرى بلا ألوان والألوان باختلافها أو بغيابها عنصر هام في أحلامنا , لأن لها رموزا معروفة تعطيها مفهوما خاصا بها , فتبرز فيها عواطفنا ومخاوفنا الحقيقة المعروفة لنا أو الدفينة


والآن هل تحلم بألوان طبيعية أم غير طبيعية?


وما دلالة هذه الألوان?



الأحمر:: يمثل عادة العاطفة, الانفعال,
النار, الغضب, وإذا كان الأحمر ملتهبا فإنه يعني الحرب.


الأبيض:: رمز للنقاء والضوء, للصدق والإخلاص وعدم التحيز وللنهار.


الأخضر:: رمز الخير والأمل والمستقبل,
والبعث من جديد, والتفاؤل وتجديد الآمال العظيمة للمستقبل, واستعادة القوى والطاقة.


الأصفر:: لون الشمس, إذا كان قويا باهرا يرمز للفرح والتفاؤل والحيوية وشفافية النفس,
أما إذا كان داكنا فيعبر عن عواطف متخبطة غير سعيدة, كالغيرة والحسد والطمع والغضب.


البرتقالي:: يعبر عن الطاقة والقوة والحيوية.


الوردي:: يرمز للحياة, والعواطف الحلوة الجميلة,
كالحب لشخص واحد أو لعديدين, أي أنه يعبر عن انسجام وتفاهم عام مع الآخرين.


الأسود:: يعبر بسبب دكانته عن الحزن,
عن مواقف وحالات نفسية تعيسة, كالخوف والغموض,

ويعبر اللونان معا الأبيض والأسود عن تحول أو لحظة انتقال,
عن المرور من مرحلة إلى أخرى, كما يمثلان اللحظتين الأساسيتين في حياة الإنسان مولده ووفاته.


الأزرق:: يعبر عن التمعن والتأمل والفكر ,
عن تحليل الذات ودراسة النفس ,
وهو رمز للصفاء والهدوء والسكون والراحة.


البنفسجي:: يرمز لما هو جميل وحلو في حياة الإنسان , لأنه متصل عادة بالكرم وبالتضحية ,
لكنه يمثل أيضا , الانقباض والكآبة والحزن.




معاني الالوان في الرسم ..

الألوان :الألوان ، هي من أهم الأشياء في التصميم وهي ما يمكن أن تشكل فرقاً بين التصميم الجيد والتصميم السيئ ، وبين التصميم الجميل والتصميم القبيح . وبدون الاستعمال الجيد للألوان ، تصميمك لن يؤثر عليك كما كنت تتوقع .



الألوان الدافئة والألوان الباردة :
في العادة الألوان الدافئة والباردة صعبة الفهم ، لذا فاتبع هذا الدليل لكي لا تصادفك أي مشكلة مستقبلاً .

الألوان الدافئة :
الألوان مثل الاحمر، البرتقالي، الاصفر تعتبر من الألوان الدافئة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الدافئة هي الألوان التي نراها عادةً في النار .
الألوان الدافئة تستعمل عادةً لإظهار الإبتهاج . الشعارات والصور التي تستعمل العديد من الألوان الدافئة تستعمل لتوصيل الغضب ، الكره ، الحقد .

الألوان الباردة:
الألوان مثل الاخضر، الازرق، البنفسجي تعتبر من الالوان الباردة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الباردة هي الألوان التي نراها عادةً في الطبيعة (الماء ، النباتات ، الخ) .
الألوان الباردة تستعمل عادةً لإظهار الهدوء ، النشاطات الهادئة . تستعمل المستشفيات اللون الازرق المخضر ، مدموجان مع بعضهما البعض على الجدران ، وذلك لإبقاء المرضى بأعلى درجة من الهدوء .

الألوان الرئيسية : ماهي الألوان الرئيسية ؟ في الحقيقة إنها ثلاثة الوان والتي ممكن ان تستعمل لصنع كل الألوان الأخرى التي عرفها الإنسان . الاحمر و الازرق والاصفر ، هي الالوان الرئيسية . عندما يمزج الاحمربـ الاصفر ، تحصل على البرتقالي . وعندما يمزج الازرق بالـالاصفر ، تحصل على الاخضر . وعندما يمزج الاحمر بالـ الازرق ، تحصل على البنفسجي .
تستعمل الألوان الرئيسية بكثرة في مطاعم الوجبات السريعة . معظم شعارات مطاعم الوجبات السريعة تستعمل الازرق ، الاحمر ، الاصفر لإقناع الزبون بسرعتهم .كما انهم يجملون مداخل مطاعمهم بالألوان الأساسية لكي يمنعوا الزوار من البقاء . يريدون الزائر أن يأتي ويطلب الطعام ، ويأكله بسرعة ، ثم بذهب .

الألوان الفرعية :
ماهي الألوان الفرعية ؟ الألوان الفرعية هي الألوان التي تحصل عليها عندما يتم دمج لونين من الألوان الأساسية بقيّم متساوية . البرتقالي ، و الاخضر ، و البنفسجي تعتبر من الألوان الفرعية .

الألوان المتقابلة : ماهي الألوان المتقابلة ؟ في الحقيقة ، إنهم ببساطة الألوان الموجودة على الطرف الآخر من عجلة الألوان (انظر لعجلة الألوان في الاعلى). كما تلاحظ في عجلة الإطارات بالأعلى ، وبتطبيق قاعدة الألوان المتقابلة ، فإن الازرق متناسق مع البرتقالي ، الاحمرو متنساق مع الاخضر ، و الاصفر متناسق مع البنفسجي .


الألوان النصفية:
الألوان النصفية ماهي إلا الألوان الموجودة بين لونين في عجلة الألوان . الألوان مثل البرتقالي المحمر و الاصفر المخضر تعتبر من الألوان النصفية .

إذن ماهو الإختيار المناسب؟
إذا كنت تحاول أن تختار لون معين لكي يتناسب مع لون اخر ، فالأمر بسيط جداً ، إليك هذه القاعدة البسيطة : كل لون يتناسق مع مجموعته . تتناسق الألوان الدافئة مع الألوان الدافئة الاخرى ، وتتناسق الألوان الباردة مع الألوان الباردة الاخرى . كما يمكنك وبكل بساطة ، اختيار اي لون من عجلة الألوان ، ثم استعمل اللون الموجود بجانبه ، سوف تلاحظ أنهم متناسقين . فالازرق يتناسق تناسق جميل مع الاخضر .

بالاضافة أن :
الاحمر: يرمز الى التضحية والمحبة
الاصفر: يرمز الى النور والاشراق
الاخضر: يرمز الى الخير والسلام والشباب والربيع
الابيض: يرمز الى السلام والنقاء والطهر والفضيلة
الازرق: يرمز الى الحكمة والخلود


الدائرة: ترمز الى الارض كما تمثل الرياضة في تعبيرها الكروي.
الكتاب يمثل المركز بنشاطاته وابداعاته المختلفة، الحرفان فيه يمثلان اللغة السريانية.
الريشة: تمثل الادب والثقافة والعلم
الفرشاة: تمثل الفن
القمر والزنار يمثلان تراث المراة الخديدية






يتّبع

منقول







التوقيع :


لتكن خطواتك ..في الخير كمن يمشي على الرمل .. لا يسمع صوته ..
ولكن أثره واضح

هذا أنا ......
معلمة تصبو للقمة و بهمّة و لوجه الله خالصة اعتبرها خير مَــهمٌة
آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 04:09 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 01:30 PM   رقم المشاركة : 2
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




معاني الألوان في الشعر و القران:

لقد ازدانت الطبيعة بالألوان فكانت صنوا للبهاء ،


وتلك المعجزات الإلهية الباهرة،والآيات الكبرى التي تتجلى فيها قدرة الخالق، تبارك وتعالى، في بديع صنعه وخلقه. قال تعالى: ) أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ أَنزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَراتٍ مُّخْتَلِفَاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ ^ وَمِنَ النَّاسِ وَ الدَّوَآبِّ وَ الأَْنْعَامِ مُختَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَالِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَآء إِنَّ اللهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ^( فاطر/ 27-28 .


ومؤدى الآيتين الكريمتين: ألم تر بقلبك وينته إلى علمك، أن الله يزين الثمر والجبال والناس والدواب بالألوان المختلفة، وفيهما ما يدعو إلى التأمل الحق، والرؤية ببصر العين وبصيرة العقل ، فإذا حدث ذالك أدَّى إلى الاعتبار والخشية الواعية .




وهذه بعض المعاني لبعض الألوان في القران وعند العرب




اللون الأسود




اللون الأسود، وما يتركب منه، يكدر الروح ويُعمي القلوب، ويولد الأخلاط السوداوية، لأنه اللون المشاكل للظلام وما فيه من قتامة وهواجس. وهو عند المسلمين لون الكفر و الضلال وسوء الحال والمآل في الآخرة، قال تعالى: ) وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عِلَىاللهِ وُجُـوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْـوىً لِلْمُتَكَبِّرِيِنَ ( الزمر /60.
فقد جعل الله تعالى اسوداد الوجه علامة على سوء المصير، لأن السواد يناسب ما سيلفح وجوههم من مسّ النار. كما يدل هذا اللون في الأدبيات العربية على معان أخرى منها العبـوس و الغيظ، لقوله تعالى: ( وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيـمٌ ) النحل/58 .
ومن معاني الأسود أيضاً، التعبير عن الخوف والمهلكات كالحروب، حيث يسوّد وجه المقاتل خوفاً وهلعاً، قال الشاعر:
ما أن ترى الأحساب بيضا وضحا
إلا بحيث ترى المنايا سودا




اللون الأزرق



يقترب اللون الأزرق في معانيه من اللون الأسود في الثقافة العربية،
ذلك أنه لون كريه، لأنه لون الموت والمرض والكآبة والحزن،
وقد قال المفسرون في تفسير الآية الكريمة:


( يَوْمَ يُنفَخُ في الصُّورِوَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِـذٍ زُرْقاً ) طه/102 .
بأن الزرقة هي لون كلون السماء إثر الغـروب، وهو في جلد الإنسان قبيح المنظر لأنه يشبه لون الإصابة بحروق النار، وظاهر الكلام أن الزرقة لون أجسادهم، وقيل أن المراد لون عيونهم، لأن زرقة العين مكروهة عند العرب. والأظهر على هذا المعنى، أن يراد شدة زرقة العين لأنه لون غير معتاد، فيكون كقول بشار:
وللبخيل علل على أمواله
زرق الوجوه عليها أوجه سود





اللون الأحمر
يعبر هذا اللون عن العواطف والمشاعر والاندفاع ،
ويرمز إلى الدم الذي فيه الحياة، وإلى الحرب والقتال
قال أبو العلاء المعري:
يتهللون طلاقة وكلومهم
ينهل منهن النجيع الأحمر
والنجيع هو الدم الأحمر، والمراد بالأحمر المكروه والمؤلم، وليس حمرة اللون لأن الدم أحمر بالضرورة. والعرب تضرب الحمرة مثلاً للمكروه والأذى، وقد جعلت بعض القبائل من اللون الأحمر شعاراً لها قبل الإسلام.
وقد وصف الله تعالى قاصرات الطرف بقوله: كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ الرحمان / 58 .
ووجه الشبه هو الحمرة المحمودة، أي حمرة الخد، كما يشبه الخد بالورد، وقد شبه الله تعالى السماء المنشقة بالوردة في حمرة لونها، فقال تعالى( فَإِذَا انشَقَّتِ السَّـمَاءُ فَكَـانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) الرحمن / 37 .




اللون الأصفر


يوحي اللون الأصفر بالمرض والشيخوخة، والاستنزاف، والضنى . وصفرة الوجه يولدها الفزع والبؤس والسقم، كما يعبر الأصفر عن إرهاصات الموت والفناء، كما تشير إلى ذلك الآية الكريمة: ( كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَراهُ مُصْفَرّاً ثُمَّ يَكوُنُ حُطَاماً وَفِي الآَْخِـرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِـرَةٌ مِّنَ اللهِ وَرِضْوَانٌ)الحديد /20 .

واصفرار النبات أعظم دلالة على التهيؤ للزوال، وفي الآية الكريمة، تلميح إلى تبدل حال الحياة من حال إلى أخرى، وكلها أعـراض زائلة آخرها الفناء كأطوار الـزرع، وارتباط اللون الأصفر بالاضمحلال والتساقط كثير في الشعر العربي، ومن ذلك قول الشاعر:

تبكي على الأعشاب هجر غصونها
بمدامع نضبت ووجه أصفر








اللون الأخضر
يرمز اللون الأخضر إلى الخصب والبركة والنماء كما في الآية الكريمة: ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ أَنَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَتُصْبِحٌ الأَْرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللهَ لَطِفٌ خَبِيرٌ ) الحج/63 .
وهو لون يبعث البهجة والفرح، ويخلو مـن كـل الصفات السلبية. كما أنه لون يقوي حدة البصر. وقد يراد باللون الأخضر السواد أو الأدمة لقول الشاعر:
أنا الأخضـر من يـعرفني
أخضر الجلدة في بيت العربْ
ومن معاني الأخضر أيضاً النعمة والرضا، كقوله تعالى في وصف أهل النعيم: ( مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ ) الرحمان/76 .
وقال تعالى: ( وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِّنْ سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ ) الكهف/ 31 . ووصف الثياب بأنها خضر وصف كاشف لاستحضار اللون الأخضر، لأنه يسر الناظر، لذلك فهو لون ثياب البررة والأتقياء.



اللون الأبيض
يرتبط اللون الأبيض في الثقافة العربية بالطهر والبراءة، وهو لون مصاحب للنور والصفاء ويطلق على من يخصل خصلة حميدة ،قال الأخطل :
رأيت بياض في سواد كأنه
بياض العطايا في سواد المطالب
وأحياناً أخرى، كانوا يريدون بالبياض طلاقة الوجه وبشره، وقد جعل الله تعالى البياض علامة على حسن المصير في الآخرة، قال تعالى: ( يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيَمانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُروُنَ ^وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللهِ هُمْ فِيَها خَالِدُون^) آل عمران /106و107 .



الالوان واهميتها علي نفسية الانسان وخاصه السيدات:

اللون الاحمر وهو لون محبب عند اغلبية الناس وهو يزودك اختي العزيزه بالطاقه والشجاعه واذا ما كنت فائقة النشاط والحيويه لاتكثري من ادخال اللون الاحمر الي حياتك اليوميه ولاتنسي ان الزائد اخو الناقص فلا تبالغي في ارتداء الثياب الحمراء فقد يشير ذلك الي حالة ارهاق وتهور......
اللون البرتقالي وهو يرمز الي الشفاء من جهه والي روح التعاون من جهه اخري وفي بعض البلاد الغربيه يستعملون اغطية الاسره بالون البرتقالي للمساعده علي الشفاء ......
اللون الاصفر ينشط طاقه العقل وتشير الاحصائيات والدراسات العلميه الي ان معظم العاملين علي الات الكمبيوتر غالبا ما يستمتعون بارتداء الثياب الصفراء كما تشير الي ان المنازل التي تحمل اللون الاصفر يسهل بيعها اكثر من المنازل الاخري المختلفة الالوان .....
الون الرمادي وينصح الاختصاصيون بالابتعاد عن هذا اللون في حال التقدم في السن ولكن يمكن ارتداء الثياب الرماديه في المناسبات التي تتطلب موقفا ناضجا فهو يرمز للنضوج والدعم ......
اللون الوردي ويرمز للشفاء والدفء وهو في الوقت نفسه مهدئ ومسكن وملطف ...... اللون الاخضر وهو لون الطمانينه والاتزان والانسجام والسلام فهو يخفف من وطاة جو الارهاق والضغط .....

نصائح لك اختي العزيزه ..
اذا كنت تتبعين نظام حميه لتخفيف الوزن فاستعملي الصحون ذات الالوان القاتمه مثل الازرق والبني والرمادي وذلك لتخفيف من الشهيه .... اذا كنت تستعدين لمقابلة عمل ارتدي ثياب بالون الزرق الغامق او الكحلي هكذا تعكسين صورة من النفوذ ...اذا كنتي تستعدين للقاءزوجك وحبيبك ارتدي اللون الاحمر او البرتقالي واذا كنتي ذاهبه لاهل زوجك فارتدي اللون الابيض رمز للنقاوه....للخيار المضمون لاجتذاب الاخرين ارتدي اللون الازرق ...ولاضفاء لمسة هدوء اختاري اللون البنفسجي الفاتح




منقول يتّبع







آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 06:23 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 01:35 PM   رقم المشاركة : 3
هدوء النفوس
......
 
الصورة الرمزية هدوء النفوس






الحالة
هدوء النفوس غير متواجد حالياً

 
هدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالة


 




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمم شامخة;468063.

[COLOR="Sienna"
الشخصيات التي تفضل اللون البني :

صلبةومتماسكة بل وحديدية ولكنها في نفس الوقت هادئة وبنّاءة تقوم بعملها على خير وجه مجتهدة ومثابرة لا تجذبها التفاهات ولا تلقي بالا لما يقوله الآخرون ويساعد من الناحية الصحية على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.[/COLOR]



معاني الألوان .. في الرسم والأحلام

الوردي:: يرمز للحياة, والعواطف الحلوة الجميلة,
كالحب لشخص واحد أو لعديدين, أي أنه يعبر عن انسجام وتفاهم عام مع الآخرين.



البنفسجي:: يرمز لما هو جميل وحلو في حياة الإنسان , لأنه متصل عادة بالكرم وبالتضحية ,
لكنه يمثل أيضا , الانقباض والكآبة والحزن.


معاني الألوان في العيون:

العيون البنية:
هي رمز الحنان والعطف، وكلما مالت العيون إلى اللون البني الغامق دلّت على أن صاحبها يتمتع بحنية أكبر وبعطف شديد على الغير.

أصحاب العيون البنية بالإجمال لا يكترثون للمظاهر الخارجية، يحصلون على ما يريدون بهدوء لأنهم لبقون للغاية ولا يعرفون معنى العصبية. ومن جهة أخرى هم أناس حالمون يعيشون في عالم من التأمّل ويسعون إلى الهدوء النفسي والاستقرار.

تسلم هالايدين على روعة هالموضوع الحاااالم






التوقيع :


{.. اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد
الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن
توفقني ‏​فـ♡ـي امري
لما ‏​فـ♡ـيه الخير و أن تفرج لي همي إنگ على كل شيئ قدير..}



رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 01:45 PM   رقم المشاركة : 4
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




خصائص الالوان





*إختيار الألوان

إختيار الألوان من الأشياء المهمة ولكى يمكننا إختيار اللون المناسب يجب أن نكون على معرفة ودراية
بالألوان وخصائصها وتأثيراتها المختلفة و تنقسم الألوان إلى ألوان أساسية و ألوان ثانوية

* الألوان الأساسية

تضم مجموعة الألوان الأساسية : الأبيض – الأصفر – الأحمر – الأخضر- البنى – الأسود – الأزرق .

*الألوان الثانوية

وهى الألوان التى تنتج من خلط الألوان الأساسية بعضها ببعض بنسب مختلفة مع اللون الأبيض مثل اللون
الموف والسماوى والوردى والكريم والروز ... الخ وفيما يلى أمثلة لبعض الألوان الثانوية وطريقة عملها

الرمادى = الأبيض + الأسـود
السماوى = الأبيض + الأزرق
الكـريم = الأبيض + الأصفر
الـروز = الأبيض + الأحمر
بسـتاج = الأبيض + الأخضر
البيـج = الأبيض + البنـى
البرتقالى = الأصفر + الأحمـر
البنفسجى = الأحمر + الأزرق
الأخضر = الأصفر + الأزرق

وحسب النسب التى يتم بها خلط هذه الألوان تنتج عدة درجات للألوان الثانوية منها الفاتح والغامق .


* خصائص بعض الألوان





اللون الأبيض

يوحى بالنظافة – ويعطي المساحات الاكبر ويعكس أكبر قدر من الأشعة الساقطة
ويستخدم لإبراز قيمة الألوان الأخرى
ويعتبر لون أساسى فى تكوين وتركيب معظم الألوان الثانوية .





اللون الأحمر

مثير للأعصاب – ويفضل إستخدامه كأرضية أو كخلفية لأبراز المعروضات كالتحف وغيرها
وكذلك فى واجهات المحلات والإعلانات بهدف الجذب ولفت الأنظار ويمكن عمل درجات مختلفة
منه وذلك باستخدام بعض الألولن الأخرى معه بنسب معينة للحصول على ألوان ثانوية منه مثل
الروز والنبيتى والفوشيا وغيرها حسب الرغبة والهدف المطلوب .





اللون الأزرق
لون الهدوء والسكينة والراحة والإسترخاء خاصة الدرجات الفاتحة منه وله تأثير فى قتل الجراثيم
والميكروبات والأزرق المائل إلى الأخضر يفضل إستخدامه فى حجرات العمليات لأنه يساعد الطبيب
على التركيز




اللون الأخضر

خصائصه تشبه إلى حد كبير خصائص اللون الأزرق حيث يستخدم الأخضر الفاتح فى الأماكن التى
نحتاج فيها إلى هدؤ الأعصاب والإسترخاء وراحة أعصاب العين , كما يفضل إستخدامه فى حجرات
المكاتب ولكنه لايتناسب مع حجرات الطعام لأنه يغير لون الأطعمة ولايظهرها على حقيقتها .






اللون الأصفر

أكثر الألوان إشراقاً ويوحى بالنشاط والمرح – يفضل إستخدامه فى الحوائط المظلمة
كما أن لهذا اللون قدرة على طرد الحشرات .




اللون البرتقالى

يناسب حجرات المعيشة , ويتوافق مع الأثات النمطي .




اللون البنفسجى

لون الوقار والحزن واللون الفاتح منه يعطى جمالاً خاصاً .








معاني الألوان في العيون:

تختلف ألوان وأشكال العيون من شخص للآخر ..وكل لون له معاني ودلالات فسروها الدارسين والباحثين ..إليكم ألوان العيون ومعنى كل لون ..

العيون البنية:
هي رمز الحنان والعطف، وكلما مالت العيون إلى اللون البني الغامق دلّت على أن صاحبها يتمتع بحنية أكبر وبعطف شديد على الغير.

أصحاب العيون البنية بالإجمال لا يكترثون للمظاهر الخارجية، يحصلون على ما يريدون بهدوء لأنهم لبقون للغاية ولا يعرفون معنى العصبية. ومن جهة أخرى هم أناس حالمون يعيشون في عالم من التأمّل ويسعون إلى الهدوء النفسي والاستقرار.


العيون الخضراء :
تدلّ على أن أصحابها ذوي شخصية قوية، ويمتازون بقوة الإرادة والعاطفة وصلابة الرأي، يحبون مساعدة الغير إلى أقصى الدرجات، لكنهم في بعض الأحيان أنانيون، وهذه الأنانية نابعة من ثقتهم الزائدة بأنفسهم، لكن أهم ما يميز أصحاب العيون الخضراء أنهم عاطفيون للغاية ويتمتعون بالكمّ الهائل من الحنان.


العيون السود:
أصحاب هذه العيون هم أناس حالمون يعيشون أجواء الشِعِر، كما أنهم أناس أسخياء وكرماء للغاية، يساندون الغير حتى على حساب أنفسهم، لكنهم يتمتعون بشخصية قوية.

الغيرة ترافقهم باستمرار ومشاعرهم الرقيقة تجعلهم أرضاً خصبة للأصحاب. فهم اجتماعيون للغاية، لكن في حال انزعاجهم من أمر يفقدون السيطرة على أنفسهم.


العيون الزرقاء:
تعطي صاحبها نظرة عميقة، فيبحر الناظر إليها بشخصية صاحبها، الذي يكون حساساً جداً فيعامل الغير برقة وشفافية، ويفرض نفسه ورأيه على الآخرين بخفة شديدة، كما أن أصحاب هذه العيون يمتازون بالجرأة والإقدام لكنهم نرجسيون بعض الشيء وخصوصاً في الأمور التي تتعلّق بأغراضهم الخاصة. ومعظم أصحاب العيون الزرقاء عندهم حس فني ملموس.


العيون الرمادية:
أصحاب هذه العيون هم على نوعين، إمّا يتمتعون بشخصية هادئة ونفس مطمئنة وسخية، وإما يتمتعون بشخصية عصبية وثائرة.

وهم يبحثون بشكل دائم عن الهدوء لكن نادراً ما يجدونه.. كما أن طابعهم عنيف وميّالون إلى القسوة.


العيون العسلية:
رغم القلب الطيب الذي يتمتعون به، فهم أناس غير صريحين مع أنفسهم كما مع غيرهم، يبحثون بشكل دائم عن الصحبة لكنهم يلفّون ويدورون كما لو أن هم في دوّامة.

ويعتمد أصحاب هذه العيون على أنفسهم منذ الصغر فلا يحبّون الاتكال على الغير أبداً.



منقول و يتّبع







آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 04:11 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 01:48 PM   رقم المشاركة : 5
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




تسلم tech على المرور السحابيّ المزون


هنالك بعض المرفقات طي التحميل و التعديل

لا حرمناك متابعا(ة) .............







رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 03:40 PM   رقم المشاركة : 6
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




أسرار و طاقات الألوان


تأتي الألوان من الضوء الذي يعتبر شكل من أشكال الطاقة :- ويرمز ضوء النهار على انه طيف الضوء الأبيض.

وان ألوان الطيف هي التي تصنع الضوء الأبيض . وكل لون من هذه الألوان له مستوى وطول من الطاقة :-ويعتبر اللون الأحمر أطول موجة وأقل طاقة واللون البنفسجي أقصر موجة وأعلى طاقة .

ومن المهم أن نعلم إن الضوء عندما يسقط على جسم فان الجسم يمتص جميع الألوان ماعدا لون واحد لا يمتصه فينعكس عنه ويظهر لنا هذا اللون * فالتفاحة مثلاً تمتص جميع الألوان اللون الأحمر لذا نرى لونها أحمر *

بالتالي فان اللون الأحمر الذي نبصره له تأثير من حيث طاقته ويؤثر على الجلد مباشرة فالاستفادة من العلاج بالألوان تنطبق على الضرير والمبصر على حد السواء.

ويجب إن نراعي إن تأثير الألوان في الشخصية يختلف معناها عن معاني ألوان الشاكرات كما يختلف معناهما عن ألوان الهالات . ونحن هنا نحدد تأثير اللون على الإنسان ومدى الإفادة أو الضرر .








اللون الأحمر :

هو لون الطاقة والحيوية وهو مرتبط بقاعدة العمود الفقري ويرمز إلى : الحرارة والدفء والغضب .

تأثيره : ينشط الأجهزة المنتجة في الجسم مثل القدم والساق والفخذ وهو ينشط الجهاز الحركي ويزيد الحيوية والثقة بالنفس والشجاعة والتوازن النفسي. ويستخدم عند الشعور بالتعب والإجهاد وعند الإصابة بنزلات البرد وفي حالات ضعف الدورة الدموية والشلل وانخفاض ضغط الدم وعند الإصابة بأمراض الضعف الجنسي وضعف الإخصاب والأنيميا وآلام أسفل الظهر .

ولا يستخدم عند الشعور بالغضب وفقدان الأمان وزيادة النشاط والانفعال وعند الإصابة بارتفاع إمراض القلب أو عند الرغبة في الاسترخاء .

وفي المنزل يفضل استخدام اللون الأحمر في غرف الرياضة ولا تفضل في غرف النوم أو المكتب أو الدراسة .





اللون البرتقالي :

لون الفرح والسعادة ويحيط بمنطقة السره ويرمز إلى النجاح والازدهار والغرور والكبرياء .

تأثيره : ينشط الغدد التي تفرز الأدرينالين والجهاز البولي والشهية وينشط التوازن العام والنشاط الجنسي والكبد ويساعد في نقل سموم الجسم ويقوي الجهاز المناعي والتوازن العاطفي. ويستخدم عند الشعور بالاكتئاب والضعف العام * وعند المعاناة من الدورة الشهرية أو مشاكل في النشاط والرغبة الجنسية ومشاكل الجهاز البولي ويستعمل في التخلص من الحصوات المرارية والكلى وحالات الفتق والتهاب الزائدة.

ولا يجب استخدامه عند الشعور بالدوار وعدم الاستقرار وفي حالات التلبك المعوي وعسر الهضم وقبل فترة التبويض وعند الشعور بالتوتر.

وفي المنزل يفضل استخدامه في حجرات الاستقبال والمعيشة وحجرات النشاطات الرياضية ويجب تجنب استخدامه في أماكن الاسترخاء والنوم .





اللون الأصفر :

لون التوحد والانتماء ويستمد طاقته من المنطقة حول السرة ويرمز إلى الذكاء والانشراح .
تأثيره : ينشط غدد الأدرينالين والنشاط والجهاز الهضمي وضربات والقلب والدورة الدموية وينشط تركيز المخ والقدرات المتميزة ويستخدم عند الحاجة إلى التفكير العميق وفي حالات عسر الهضم وعند ضعف الذاكرة وعند الشعور بالتوتر .
لايجب استخدامه في حالات شدة الانفعال والنشاط الزائد والأطفال العدوانيين وعند الشعور بالاكتئاب وعند المعاناة من الأرق * وفي حالات التوعك المعوي وعسر الهضم .
وفي المنزل يفضل استخدامه في حجرة المكتب والاجتماعات والمؤتمرات




اللون الأخضر :

لون التوازن والانسجام ويرتبط بالقلب ويوجد في منتصف الصدر
تأثيره : ينشط عمل الرئة والجلد والذراعين واليدين والجهاز المناعي ويشجع على الحب والعاطفة والحساسية والسلام النفسي .
ويستخدم عند اختلال التوازن العاطفي والنفسي وعند ضعف الجهاز المناعي ومشاكل التنفس ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجلد والحساسية.
ولا يجب استخدامه في حالات خلل الجهاز المناعي . وفي المنزل يستخدم في أي غرفة من الغرف وعند الرغبة في الإحساس بالاسترخاء والوئام وفي حجرة العمل واتخاذ القرارت الهامة.
يستخدم في معالجة الحالات العصبية – الأنفلونزا* السفلس – الملا ريا الرشوحات




اللون الأزرق


مكانه عند منطقة الرقبة علاقته بالغدة النخامية

ينشط القدرة على التواصل والمشاعر الخاصة والجهاز السمعي ويستخدم عند الشعور بالإحباط والحاجة للاسترخاء والهدوء وعند ارتفاع درجة الحرارة والحمى والروماتيزم والحروق ومن تأثير الشمس والصداع.

ولا يستحب استخدامه عند التوتر وفي حالات نزلات البرد.

وهو لون بارد يستعمل لإزالة الألم وإيقاف النزيف وشفاء الحروق وحالة الديزنتريا والروماتيزم.




البنفسجي :



هو لون سرعة البديهة والفطرة ومكانه وسط الجبهة

تأثيره : ينشط خلايا المخ والجهاز العصبي والنشاط الهرموني والتخيل والابتكار والإسهام.

ويستخدم عند الحاجة للاسترخاء والتفكير بوضوح وروية وعند فقدان القدرة على التخيل والابتكار أو تحسين قدرات التخيل وعند الإصابة بالأرق والجيوب الأنفية وعند التوتر العصبي.

يستخدم في حالات الولادة لتخفيف الألم وتسهيل الوضع وللإضرابات النفسية وداء المفاصل.





الذهبي والفضي:

لون روحاني ومكانه عند أعلى الرأس .

تأثيره : يشجع على الإحساس الروحاني والقناعة والرضا واحترام الذات . ويستخدم عند فقدان الثقة والإحساس بالخديعة وخيانة الأمانة وعند الحاجة إلى هدف للسعي لتحقيقه وعند الحاجة للاسترخاء والتأمل والتواصل الروحي وعند فقدان الاحترام والرضا عن النفس.

ولا يجب استخدامه عند المعاناة من الإدمان أو المعاناة من إمراض نفسيه .

وفي المنزل يستخدم في حجرات الاسترخاء والتأمل في المستشفيات والمصحات النفسية وأماكن التعبد والتأمل .







أثر طاقة اللون الأبيض على الجسم :

إن للإنسان جسماً هالياً يحيط جسمه المادي ويتخلله ومن وظائف الهالة هي أن تمتص طاقة اللون الأبيض من الغلاف الجوي وتقسمها إلى طاقات لونية أساسية وتدفق بعدها إلى أقسام الجسم المختلفة لتنفخ فيها الحيوية والنشاط ويشير البحث إلى انه من المحتمل إن تحدث الآثار الملحوظة لدى استخدام العلاج اللوني ومن خلال فعالية الأشعة اللونية على الجسم الهالي والذي يؤثر بدوره على الجسم المادي * ثمة عمليتان أساسيتان تعملان طول الوقت في الفرد البشري * عمليه التمثيل الغذائي وعملية هدم الخلايا الحية .

فالأولى عملية بناء وإصلاح بينما الثانية معاكسه وتعالج طرح المنتجات السامة والنفايات من الجسم ويمكن إن تكون الصحة جيدة بحفظ التوازن بين العمليات




ألوان الديكور ومعانيها



للألوان تأثير كبير في الحالة النفسية للأشخاص , لذا يجب الانتباه جيدا
للألوان المستخدمه في طلاء حوائط المنزل , وفيما يأتي نتناول العلاقة
بين الألوان و انعكاسها على المشاعر و المزاج بالإضافة إلى بعض
النصائح في استخدام الألوان :
الأحمر : يعتبر من الألوان القوية و يعطي استخدامه في المفروشات
و الطلاء انطباع الرومانسية و الحيوية و يشد الزائر للمكان و يعتبر
اللون المناسب لغرف الأطفال و الألعاب .
الأزرق : يضفي اللون الأزرق على المكان هالة من الهدوء و السكينة
و الدرجات المثالية منه للأثاث و الطلاء هي تدرجات لون السماء و البحر
التي تناسب المساحات و الحجر التي تود استخدامها للاسترخاء و التأمل
أو لحجرات النوم و الاستذكار .
الأرجواني : هذا اللون الملكي الدافئ الذي اشتهرت به قصور روما
يجب استخدامه بحرص و تنسيقه مع اللألوان المناسبة فهو مناسب
لحجرات الاستقبال الفاخرة التي يتميز أثاثها بالزخارف و تحف الزينة
الثمينة .
الأسود : لا يستخدم الأسود للحجرة بالكامل أبدا و لكن يجب أن يتخلل
الألوان الأخرى بشكل مناسب لي**ر حدتها و هو مناسب للحجرات التي
تتسم بالطابع الحديث أو المورن على أن تكون مساحاتها مفتوحة و
متسعة و أثاثها متوافقا مع هذا الطابع .
الأخضر : يعتبر اللون الأخضر من ألوان الطبيعة و يستحضر في
الذاكرة الأجواء الخارجية المبهجة المزينة بالزهور و الأشجار و
النباتات و لا بد عند استخدامه من تنسيقة من ألوان الطبيعة و توزيع
النباتات في أركان الحجرة .
البني : مثل الأخضر يعتبر من ألوان الطبيعة و الأرض و الأعشاب
و استخدامه في الأثاث و الطاولات و المكاتب يضفي مظهرا رائعا على
الحجرة و لكن كونه من الألوان القوية فلا بد من دمجه مع تدرجات
اللون العشبي الفاتح .
الأبيض : هو لون النقاء و الوقار و يمكن استخدامه بكثرة أو
الاكتفاء به كخلفية لبقية الألوان .





منقول
و يتّبع[/CENTER][/SIZE][/SIZE][/CENTER]







آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 04:20 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 03:47 PM   رقم المشاركة : 7
هدوء النفوس
......
 
الصورة الرمزية هدوء النفوس






الحالة
هدوء النفوس غير متواجد حالياً

 
هدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالةهدوء النفوس عضو مبدع لامحالة


 




تسلم هلايدين يارب

صراحة حبيت هالموضوع حيييل







رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 04:53 PM   رقم المشاركة : 8
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




ألوان الأحجار الكريمة وعلاجاتها


لم تنحصر القيمة السحرية للأحجار الكريمة في ارتدائها كتعاويذ، بل كان يعتقد أن لهذه الأحجار الكريمة تأثيرا سحريا مُتَأَكِّدا على الظواهرِ الطبيعيةِ. و من الأمثلة نذكر الاهتمام بمعدن الياقوت الجميل الأزرق اللون وبشبه لون السماء في زرقته، فقد كَانَ هذا المعدن دائماً مفضّلا لدى معظم محبي ِ الأحجار الكريمةِ وإليه نُسِبَ التأثير السحري في التعافي من الكآبة ونقاء الروح، وقد اعتبر هذا المعدن عدو الغضب فمن حمله اتسم بالحلم وراحة النفس.

وقد كان للأحجار قيمة مادية من ناحية, وقيمة طبية ونفسية من ناحية أخرى , خصوصا لدى العرب القدماء، فمنهم من اعتبر المداواة بالأحجار الكريمة علما, فاستعملوا اللؤلؤ لتقوية أعصاب العين وضربات القلب. والياقوت لوقف النزف وتهدئة الروع والخوف وكسب الحظ والعز بين الناس. كما استعملوا الزمرد لاتقاء الصرع إبعاد جميع الحشرات السامة, والفيروز لاتقاء العين الحاسدة والشريرة, والعقيق لوقف نزف الدم من أي مكان في الجسم .

لقد استخدمت الأحجار الكريمة لمعالجة الأمراض الجسدية والإضطرابات النفسية والعاطفية على السواء فهي ذات تأثير محفز للنزعة الإيجابية في حياة الإنسان.طريقة العلاج بالأحجار الكريمة من طرق العلاج السائدة في الشرق وانتشرت في الغرب، ويمكن إضافتها إلى الطرق العديدة التي يلجأ إليها من وسائل الطب البديل، مثل العلاج بالألوان. يعتمد هذا النوع من العلاج الطبي على توجيه أشعة إلكترونية يتم تمريرها عبر أحجار كريمة على مناطق محددة من الجسم.وهناك عيادات مخصصة لهذا النوع من العلاج،الذي يصفه أنصاره بأنه ممتاز للأشخاص الذين يعانون من الإجهاد النفساني ،واضطرا بات النوم.

أثبتت الدراسات الطبية أن كل حجر كريم لديه خصائص طبية تميزه عن غيره. تعتمد هذه الخصائص على لون المعدن وتركيبه الكيميائي. فمن المعروف أن بعض الأدوية المستخدمة في التبت والهند،تحتوي على مساحيق ناعمة من الأحجار الكريمة،وأن العلاج الإلكتروني بالأحجار الكريمة يأخذ هذه المعلومات ويطبقها في إطار التقنية الحديثة. إن العلاج بالأحجار الكريمة ، و حسب ما يقوله الأخصائيين، قادر على تصحيح الاضطراب الذي يصيب نقطة التقاء الطاقة في الجسم، نتيجة المرض أو الصدمة أو المعاناة النفسانية الشديدة، ويساعد المريض على العودة إلى حالته الأولى التي سبقت المرض ويجمع الأشخاص الذين جربوا هذا النوع من العلاج،أنهم يشعرون بسعادة عندما يغمرهم الضوء الزهري الرائع، على ألحان الموسيقى المفضلة لديهم،التي يبثها المعالج مع بداية جلسة العلاج التي تستغرق 20 دقيقة،يترك المريض خلالها ممدا في الضوء .ويقول المعالجون إنه بعد انقضاء هذه الدقائق من تسليط الضوء عبر الأحجار الكريمة، يشعر المرضى بارتياح كبير وسعادة، وهناك من يستجيب بينهم لهذه السعادة بالبكاء.

تم دراسة تأثير الألوان على حالتنا النفسية والصحية، وطريقة تفكيرنا من قبل العلماء لسنين طويلة، فالشخص الذي يفضل لونا معينا على لون آخر يكون له علاقة بتأثير ذلك اللون على إحساس ذلك الشخص. اللون هو عبارة عن ضوء أو طاقة مشعة مرئية ذي طول موجي معين . تقوم المستقبلات الضوئية المسمية بالمخروطات في الشبكية بترجمة هذه الطاقة إلى ألوان، وتحتوي الشبكية على ثلاثة أنواع من المخروطات وهي: اللون الأزرق واللون الأخضر واللون الأحمر، وأما بقية الألوان فتشعر بها بخلط هذه الألوان الثلاثة. عندما تدخل طاقة الضوء أجسامنا، فإنها تنبه الغدة النخامية والصنوبرية، وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة، تقوم بإحداث مجموعة من العمليات الفسيولوجية، وهذا يفسر ما لهذه الألوان من سيطرة مباشرة على أفكارنا ومزاجنا وسلوكياتنا. ومما يثير الدهشة أن للألوان تأثيرا حتى على مكفوفي البصر، والذين يظن أنهم يحسون بالألوان، نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم وذلك يدل على أن الألوان التى تختارها لملابسك ومنزلك ومكتبك وسيارتك وأشيائك الأخرى الخاصة بك يكون لها تأثير عميق لديك. ومن المعروف أن الألوان تخفف التوتر، وتملأ المرء بالطاقة, بل إنها تخفف الألم والمشاكل الجسمانية الأخرى، و من الجدير بالملاحظة أن هذه الفكرة ليست جديدة، ففي الواقع أن هذا العلاج في الأصل من العلوم التراثية الصينية القديمة ويسمى بالـ(فينج شوي).

الأحجار الكريمة لها ترددات وطاقات معينة وألوان أيضا معينة ومتدرجة ولنبدأ بأشهرها استخداما في المعالجة الكريستالية والأحجار الكريمة.

الجمشت أو الأمثيست (Amethyst)

وهو حجر ذو ترددات عالية ولونه حجر بنفسجي أو أرجواني اللون وهو من أحجار الكوارتز البلوري وفي الماضي كان يعتقد أنه يقي الإنسان من فقدان الوعي وأنه يغرس في الإنسان العقل الراجح والرزين، وهو من الأحجار التي تمنح الجسم الاسترخاء والهدوء وتساعد على تخليص الجسم من الضغوط والتوتر، كما أنه من الأحجار التي تساعد على التئام الجروح وشفاء الالتهابات، وارتداء هذا الحجر يساعد على تنشيط شاكرا الجبين أو العين الثالثة بين الحاجبين، مما يؤدي إلى تقوية الجانب الروحي والحاسة السادسة والقدرة على الإحساس بالأشياء دون لمسها أو إبصارها.

نستخدم هذا النوع من الأحجار مع الأشخاص اللذين يعانون من الإضطرابات النفسية مثل انفصام الشخصية والإكتئاب الحاد، كما أنه يساعد أيضا في علاج عرق النسا وأمراض الرأس وكل الإضطرابات المتعلقة بالجهاز العصبي.

الكهرمان (Amber)

يعتبر من الأحجار الكريمة ذات الأصل العضوي في تكوينها، ولونه أصفر محمر، ويطلق عليه البعض اسم حجر الحظ لأنه يطهر الجسم من السلبيات والسموم ويساعده على استعادة نشاطه، وهو من الأحجار المقاومة للألم، كما يستخدم لتنظيف ومعالجة الجروح، خصوصا مرض الأكزيما ويستخدم لكل حالات الروماتيزم والتهاب المفاصل، وكثرة التعرض له ينشط شاكرا الضفيرة الشمسية المسئولة والمسيطرة على عمليات الهضم وطرح فضلات الجسم عن طريق الأمعاء والكبد

العقيق الأحمر أو الكونيليان: (caraelian)

وهو حجر نصف شفاف ولونه برتقالي محمر، في الماضي كان يعتقد أنه يهدئ الغضب ويوقف تدفق الدماء، وهو من الأحجار التي تساعد على الإبداع لأنه يزيد من القوه العقلية، وله قدرة على شفاء الجلطات الدموية وإصابة الرئتين والعينين.

الأفنتورين: (aventurine)

ولونه أسود غير شفاف، وهذا الحجر مناسب لتنشيط الشاكرا الرابعة التي تقع في القلب، ولذلك فهو يمتلك قدرة على شفاء القلب وتحسين عمل الغدة الكظرية والرئتان، يمنح الأفنتورين من يرتديه قدرة وقوة فائقة على الاستمتاع بالحياة والإحساس بالجمال في كل الأشياء التي تحيطه.

الكوارتز الوردي: (rose quartz)

ومن اسمه لونه وردي، وتؤثر طاقته على شاكرا القلب وتقويها، هذا الحجر يساعد من يرتديه على حب نفسه أولا وحب المحيطين به، وهو مناسب للأشخاص الذين يشعرون بانكسار في قلبوهم من جراء انتهاء صلة مع أحد أو فقدان عزيز، ويقوي الكوارتز الوردي أيضا الجانب الروحي ويزيد م قوة وطاقة الشاكرا التاجي العلوي.

الملاكيت: (malachite)

ويطلق عليه أيضا حجر التوازن والتناغم، لأنه يمتلك قدرة على إزالة الآلام الخارجية التي يشعر بها الشخص، كما أنه يوازن الطاقة التي تصدرها الشاكرات السبع وينظمها.

الكوارتز: (quartz)

ويعتبر من أهم وأشهر الأحجار التي تستخدم في المعالجة الكريستالية، لطاقته العالية وقدرته الهائلة على إزالة الطاقة السلبية وتنظيف الهالة وتنقيتها، الأمر الذي ينعكس مباشرة على جسم المريض ويزيد من طاقته وقدرة جسده المناعية على مقاومة المرض. كما ينشط هذا الحجر الشاكرات السبع ويجدد نشاطها.

الفيروز: (tovquoise)

وهو من أشهر الأحجار الكريمة المعروفة تاريخيا لتميزه باللون الأزرق الزاهي الذي يخطف الأبصار، وفي الماضي كان يعتقد أنه يقي من يتقلده من الأخطار والأمراض، وعن العرب كان ارتداؤه ضروري للوقاية من الحسد، ويعتبر من أهم الأحجار الكريمة التي تستخدم في العلاج نظرا لطاقته الكبيرة التي تؤثر على مراكز الطاقة السبع في الجسم وتزيد من نشاطها، يسيطر هذا الحجر بشكل قوي على شاكرا الحلق تحديدا ويزيد من طاقتها بسرعة هائلة لذلك كثيرا ما يستخدم لعلاج التهاب الحنجرة وآلام الحلق والتهاب اللوزتين وتضخم الغدة الدرقية.

الأوبسيديون: (obsidian)

وهو حجر بركاني أسود اللون يقوي العزيمة والثبات يساعد الأشخاص المترددين على اتخاذ القرارات في حياتهم، وارتداؤه يقوي البصيرة والحاسة السادسة ويزيد من مقدرة الشخص على نقد الأمور وتحليلها بصورة سليمة ويطلق عليه بعض المعالجين حجر الثبات والعزيمة.

الأمازونيت: (amazonit)

وهو من الأحجار الكريمة التي ترفع من طاقة الجسم وتزيد نشاط العضلات، وتساعد على رفع القوة الجسدية للجسم بصفة عامة.

اليشب أو (JADE)

ولونه أخضر ضارب للسواد يقوي القلب والكبد وجهاز المناعة، وطاقته تنقي الدم، ننصح النساء اللواتي يعانين من أمراض أنثوية ومشكلات في الخصوبة بارتدائه، وهو يؤثر بشكل قوي وكبير على كل من شاكرا القاعدة عند العصعص والشاكرا العجزي الذي يرتبط بالغدد الجنسية.

حجر القمر (الأرثوكلاز) (moon stone)

وهو من الأحجار ذات الطاقة العالية والقدرة الفائقة على إزالة الألم ومقاومة المرض لأنه يزيد من قوة جهاز المناعة، ويحسن من صحة الجسم بشكل سريع، ويؤثر حجر القمر بشكل قوي على شاكرا القلب والشاكرا العجزي أو الجنسي ولذلك فهو مناسب لشفاء الأمراض التي يتعرض لها الجهاز الجنسي عند الرجل والمرأة على حد سواء، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

الزبرجد (aquamarine)

لونه أخضر زيتي، طاقة هذا الحجر تقوى خلايا وأعضاء الجسم وتنشط الصحة العامة، وله القدرة على موازنة العمليات الدورية والحيوية في الجسم، ارتداؤه يحمي من العدوى والأمراض، كما أنه يشفى القرح والأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية بفعالية وقدرة كبيرة.

الزمرد (emerald)

يساعد على الشفاء العاطفي والجسدي، ويهدئ العقل والجسم، ويزيد من ثقة الإنسان بنفسه تأثير هذا الحجر يمتد من شاكرا القلب وما يعلوها من شاكرات في الحلق والجبين ومقدمة الرأس.

الماس (diamond)

وهو من أقوى الأحجار الكريمة وأغلاها ثمنا، طاقته تزيد من الصفاء الداخلي وتمنح الإنسان الوضوح والمصالحة مع ذاته وتكسبه الثقة وتدله على نقاط الضعف والقوة في شخصيته، يوازن أيضا هذا الحجر عمليات البناء والهدم ويقوي البصيرة وينشط كل الشاكرات السبع.

حجر الدم أو العقيق الأحمر (blood stones)

هذا الحجر مفيد جدا لأمراض القلب والجلطات الدموية، وهو من أقوى الأحجار التي تنشط الشاكرا الرابعة في القلب.

رودونيت (rhodonite)

هو حجر معدني وردي اللون يتخذ للزينة، وله فوائد علاجية كثيرة أبرزها مساعدة الأشخاص المترددين على اتخاذ قرارات في حياتهم، ودعمهم روحيا عاطفيا

الصوداليت (sodalite)

وهو معدن شفاف ذو بريق قوي، ويمتاز بقدرته الفائقة على حماية الجسم من كافة الطاقات السلبية الخارجية، والبعض يرتدونه للوقاية من الحسد.

عين النمر (tiger eye)

من الأحجار الكريمة المميزة بشكلها ولونها، ومن فوائده المساعدة والإسراع من شفاء الجروح والكدمات، كما أنه منشط قوي لشاكرا الجبين بين الحاجبين وشاكرا الحلق.



الاعتقاد بأن الأحجار الكريمة ترتبط بعض أنواعها بالحظ والمستقبل خاطئ ولا أساس له، وتأثير الأحجار الكريمة على أجسامنا وصحتنا يرتبط بالطاقة والترددات والذبذبات التي يصدرها كل حجر والتي تتفاعل مع أجسامنا وتؤثر علينا إما بالسلب أو الإيجاب، والتفسير هنا علمي بحت وليس له علاقة بالحظ أو غيره.



منقول و يتّبع






آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 04:56 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 04:57 PM   رقم المشاركة : 9
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




ألوان الورود و معانيها



لا شك ان كل انسان يحب الورود

والآن اقدم لكم الموضوع لمعرفه لغه الورود

هي أجمل لغات العالم هي لغة الورود

تكشف مافي الصدور من حب وشوق والم

فوردة حمراء واحدة تغني عن باقة كاملة من الورود

وليست الوردة نفسها من تعبر على هذا بل ايضاً اوراقهاواشواكها

فالاوراق هي الامل والاشواك هي الخطر

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وهنا اوجز لكم معاني ودلالات للوردة

قديماً استخدمت النساء الورود كنوع من الزينة

فاذا وضعت المرأه الوردة فوق قلبها فهي بهذا تريد القول (انا احب)

وعندما تزين شعرها بوردة فهذا يدل على الحذر والاحتراس

واذا وجدت المرأة وهي تضع في معصمها وردة فهذا رمز للصداقة او للذكرى

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=
للالوان والورود معاني ودلات منها

اللون الاحمر: انا اعد الايام الى ان نتقابل مره ثانية

اللون الأحمر الداكن: انا افتقدك كثيراً

اللون الاصفر: انت شمس في حياتي

اللون الوردي: انا اعشقك واوعدك بالصدق

اللون الابيض: انا اؤمن بعفتك وطهارتك

اللون البرتقالي: انا صديقك المخلص والوفي

اللون البنفسجي: اتمنى لك كل السعاده والتوفيق

اللون الازرق: سابقى الى جانبك حتى الموت

=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اما اعداد الورود فلها دلالات اخرى منها

1الوردة الوحيدة: انت كل شئ لي

2الوردتان: دعنا نسافر مع بعضنا البعض

5خمس وردات: سافعل اي شئ تطلبه

6ست وردات: انا اشك في كلمتك

7سبع وردات: انا احبك

8ثمان وردات: انا مخلص لك حتى الموت

9تسع وردات: اريد ان اكون وحدي معك

10عشر وردات: هل تريد الزواج بي؟


منقول
وللحديث بقيّة






آخر تعديل قمم شامخة يوم 06-07-2008 في 10:09 PM.

رد مع اقتباس
قديم 06-07-2008, 05:03 PM   رقم المشاركة : 10
قمم شامخة
كن كنور القمر
 
الصورة الرمزية قمم شامخة






الحالة
قمم شامخة غير متواجد حالياً

 
قمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميزقمم شامخة يستحق التميز


 




شكرا للمرة الثانية tech



و للموضوع بقية لاحقا






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 01:36 AM

mobile:0546543762 للإعلان في الموقع : aboyzed_rhotmail.com
مايطرح في المنتدى لايعبر عن رأي الإدارة وإنما رأي الكاتب
منتديات

  ::  الدورات التدريبية بجامعة نجران

المرسال ألعاب فلاش وظائف شاغرة
 mobile:0546543762

إستضافة وترقية وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7
التصميم بواسطة : سعودي لاير ©