منتديات يزيد التعليمية


عذراً سياسة المنتدى تمنع وضع الموسيقى ووضع الصور النسائية في التواقيع والمواضيع والصور الرمزية والشخصية

دار الحرف
http://upload.traidnt.net/upfiles/Aqm67317.gif
HTq69821.gif (516×150)
http://www.ar8ar.com/news/contents/banarat/4.gif
yj480093.gif (468×60)

العودة   منتديات يزيد التعليمية > منتديات الرياضيات و مشروع التطوير > قسم تطوير الرياضيات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2010, 05:31 AM   رقم المشاركة : 1
قـ(رصاص)ـلم
مشرف فخري
 
الصورة الرمزية قـ(رصاص)ـلم






الحالة
قـ(رصاص)ـلم غير متواجد حالياً

 
قـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالةقـ(رصاص)ـلم عضو مبدع لامحالة


 

صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات






شن مجموعة من الطلاب والمدرسين حملة هجومية ضد صورة على غلاف كتاب الرياضيات للسنة الثانية الابتدائية، الذي تم تدريسه هذه السنة على 105 مدارس في المملكة ومن المقرر تدريسه للسنة القادمة على جميع مدارس المملكة.

وأشار عدد منهم لصحيفة ساخر الإلكترونية بأن الصورة تعتبر إهانه في حق المعلم والطالب الذي كرمه الله عن الحيوان، وقد شمل الهجوم البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تحدثت حول المناهج مطالبين بتغيير الغلاف.

وبين محمد العاصمي مهتم في الأدب الإنجليزي في حديثة لصحيفة ساخر الإلكترونية أنه كما هو معروف للمدرسين بأن المنهج هذا هو في الأساس منهج أمريكي يدرس علم الرياضيات بالطريقة الأمريكية.

وأضاف العاصمي قائلاً يجب على الجميع أن يتذكر بأن ثقافة الغرب تختلف عن ثقافة المجتمع السعودي فالغرب يضعون مثل هذه الصور لجذب الطفل للكتاب أما المجتمع السعودي فنظرته في الغالب متحجرة نوعاً ما وتأخذ الأمور في بعض المرات بحساسية مفرطة.

على الرغم من حديث العاصمي ما يزال كثير من المعلمين يطالبون بتغير الغلاف أو إيجاد حل لهذه الصورة التي قد تؤثر على نفسيات الطلاب.

يذكر بأن الحمار هو حيوان مستأنس من الجنس الذي ينتمي إليه الحصان، وهو رفيق دائم للإنسان ويلقبه الإنسان ( بحامل المشقة ).



صحيفة ساخر الإلكترونية

انتهى الخبر
______________

تعليق
في السابق أتذكر انهم وضعوا صورة مماثلة لأرنب أمام السبورة والحروف تتقافز من خلفه على غلاف كتاب القراءة للصف الثالث الابتدائي فإلى أي مدى يريد واضعوا ومصمموا الكتب وأغلفتها الوصول بالتعليم في المملكة؟؟؟







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 06:33 AM   رقم المشاركة : 2
gift
مشرف فخري
 
الصورة الرمزية gift





الحالة
gift غير متواجد حالياً

 
gift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالةgift عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




أنا أعتقد أن الطفل لا يفكر بعقلية الكبار ..

ومعروف أن الطفل تشده الحيوانات أكثر من غيرها ..

لذلك دأب مؤلفي القصص على جعل ابطال قصصهم من الحيوانات ..

فلنترك أطفالنا يكبرون ...







التوقيع :
رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ



***




رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 09:25 AM   رقم المشاركة : 3
fofo.moon
عضو متألق
 
الصورة الرمزية fofo.moon





الحالة
fofo.moon غير متواجد حالياً

 
fofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالةfofo.moon عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




كلامك صح

لكن ما لقوووو الا حماااااااااااااااااار

الله المستعان







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 12:09 PM   رقم المشاركة : 4
hayder
مشرف
 
الصورة الرمزية hayder






الحالة
hayder غير متواجد حالياً

 
hayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالةhayder عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




لربما كان الاختيار مفيدا في امريكا ولكن في ثقافتنا الحمار يرمز الى كل انواع التخلف الذهني والحسي والذوقي
حتى ان نعوت بعض الاساتذة لتلامذتهم البطيئ الفهم كان وما زال حمار للاسف الشديد
وما علموا ان التلفظ بها يعني الباسهم جلدا لم ولن يحبوه ابدا في حياتهم وسيظل عائقا لهم في تعلم الرياضيات
ثم ان مثل هؤلاء المعلمين او المؤلفين اما علموا انه لايعرف الاحمرة الا الاحمرة وهذا من باب المثل القائل:
"الطيور على اشكالها تقع"
قد أنقد كلامي عندما استدل بكتاب الحيوان للجاحظ والذي استعمل فيه الحيوانات للتعبير عن امور كانت سائدة في ذاك الزمان بين الرعية والحاكم وهي طريقة جدا ذكية للافلات من العقاب ولكن اعتقد ان توظيف الحمار لم يكن الا للتعبير عن الحالات البائسة
اخير يكفي ان نذكر الاية الكريمة التي تقول في حق الحمار ( ...كمثل الحمار يحمل اسفارا ) لنستنير ونعرف ما هو الحمار
الله يهدينا للحق .







التوقيع :
http://www.youtube.com/watch?v=IfEg0cxtqLA

استغفر الله الذي لا اله الا هو الحيّّّّ القيّوم وأتوب إليه
http://www.youtube.com/watch?v=AZtYcEQSmOI
آخر تعديل hayder يوم 04-09-2010 في 12:13 PM.

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 02:21 PM   رقم المشاركة : 5
القبطان
(محمد الشاطري)
 
الصورة الرمزية القبطان






الحالة
القبطان غير متواجد حالياً

 
القبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالةالقبطان عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




أنا أرى الموضوع بشكل مختلف


عقلية من أجاز هذا الغلاف هي ما تلوح امامي في هذا الأفق


لا أستغرب إن كان ما أراه الآن نوع من انواع التطوير الذي يعكس صورة المعلم الحقيقي في نظر الوزارة


بأنه حمار مكدّة







رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 05:03 PM   رقم المشاركة : 6
طور
مشرف فخري
 
الصورة الرمزية طور





الحالة
طور غير متواجد حالياً

 
طور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالةطور عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




الله المستعان!!!!!!

لا نسيء الظن بالوزارة فل نقل مثل ما قالت الاخت قفت


لدي ملاحظة تخص الربط بالواقع:
كي يربطوا الكتب المطورة بالواقع تجاوزوا الخيال
ارى في كتاب اول ثانوي مطور ربط ليس له هدف ولا معنى واقل من مستوى الطلاب
نعم نريد الربط بالواقع لكن في حدود المعقول والواقع

وعلى العموم ياما حنعيش وحنشوف

يعطيك العافية اخي قلم الرصاص على الموضوع







رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 02:58 PM   رقم المشاركة : 7
*جود*
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية *جود*






الحالة
*جود* غير متواجد حالياً

 
*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة*جود* عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




معقولة لهذي الدرجة تستهين وزارتنا بنا كمعلمين وبالطلبة أيضا ..!!


الله المستعاااان







التوقيع :
((يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ))

رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 03:35 PM   رقم المشاركة : 8
خالد الطريقي
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية خالد الطريقي





الحالة
خالد الطريقي غير متواجد حالياً

 
خالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالةخالد الطريقي عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




أحبتي هذه نسخة تجريبية
ففي العام المنصرم وجدت ملحوظات ومثال ذلك علبة الببسي
وتم تداركها في الطبعة الشاملة لهذا العام
وأجزم ان من بيدهم القرار لازالوا في مرحلة جمع الملحوظات حول المقررات قبل الطباعة

فكونوا ممن يحمل هم التطوير وحسن الظن بالآخرين

وتأكدوا أن صورة الغلاف لن تكون بين أيديكم في مثل هذا الوقت من العام المقبل

وليكن دورنا رصد الملحوظات ورفعها لأجل بناء جيلنا

وفقكم الله







رد مع اقتباس
قديم 04-14-2010, 05:56 AM   رقم المشاركة : 9
Math Women
عضو متألق
 
الصورة الرمزية Math Women






الحالة
Math Women غير متواجد حالياً

 
Math Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




التطوير لايعني ترجمة المناهج الاجنبية فقط

لابد أن نوافقها بطباعنا وعاداتنا

(( أين هويتنا الاسلامية والعربية ))

لماذا لايوضع على الاغلفة صور للعلماء العرب العظماء بالرياضيات وكذلك بكتب العلوم المطورة ويكتب نبذة عنهم فهذا يبعث الفخر والحماس للطلاب بدلا من تحطيمهم بصورة الحمار الذي هو رمز الغباء لدينا وليس لنا علاقة بأمريكا ماذا يعني لها !!







التوقيع :

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا ً
ترمى بحجر فتعطي أحسن الثمر

رد مع اقتباس
قديم 04-14-2010, 05:57 AM   رقم المشاركة : 10
Math Women
عضو متألق
 
الصورة الرمزية Math Women






الحالة
Math Women غير متواجد حالياً

 
Math Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالةMath Women عضو مبدع لامحالة


 

رد: صورة أستاذ " حمار " وطالب " جحش " على غلاف كتاب الرياضيات




آسفة اخي قلم رصاص نزلت هذا الموضوع ولم أعلم انك سبقتني إليه

لك اعتذاري







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 02:57 PM

mobile:0546543762 للإعلان في الموقع : aboyzed_rhotmail.com
مايطرح في المنتدى لايعبر عن رأي الإدارة وإنما رأي الكاتب
منتديات

  ::  الدورات التدريبية بجامعة نجران

ألعاب فلاش
 mobile:0546543762

إستضافة وترقية وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7
التصميم بواسطة : سعودي لاير ©