المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التـــحــية بالمـــــدافــــع!!!!!!


هشام حجاج
05-13-2003, 05:48 PM
هــل تعرف لماذا تطلق المدافع لتحية رئيس دولة عند حضورة حفلاً رسمياً ، أو عند زيارة دولة أخري ؟ ولماذا تطلق المدافع في هذه المناسبة 21 طلقة ؟
اطلاق المدافع تحية لرؤساء الدول هو أحد تقاليد التحية الرسمية المتداولة في العصر الحديث .ولها أصل عسكرى قديم فقد كان في الماضي تطلق كل المدافع في الحصن أو الكتيبة أو السفينة تحية للقادم لزيارتها من الملوك أو الرؤساء أو كبار القادة وذلك رمزاً الي انها قد أفرغت كل ذخيرتها .
أما الآن أصبح عرف دولي فتطلق 21 طلقة لتحية رؤساء الدول ورؤساء الحكومات وأعضاء الأسر المالكة ومن في درجتهم ويعزف النشيد الوطني لدولة الرئيس الزائر.
أما السفراء والوزراء وحكام الولايات والضباط الذين في رتبة ايرال أو جنرال فتحيتهم 19 طلقة تتبعها دقلت علي الطبل في 4 دفعات سريعه متلاحقة ثم اطلاق البوق وعزف نشيد عسكري .....
وهنــاك تحياي للعسكريين قوامها 17 طلقة أو 15 أو 13 أو 11 أو 7 حسب الرتبة العسكرية ...... ويرجع أن عدد الطلقات فردي الي ان هناك اعتقاد قديم لدي رجال البحر بأن العدد الزوجي شــــؤم ومع ذلك ففي بريطانيا تطلق 62 طلقة عند مولد ولي للعهد أو عند ارتقائه العرش ... بينما تطلق 48 طلقة في أمريكا في 4يوليو وهو يوم عيد اعلان الاستقلال بعدد الولايات التي وقعت ذلك الاعلان .
منقول

wesam
05-13-2003, 06:51 PM
كويس انه ما طلع هذا العرف الآن
لكانت امريكا افرغت كل ذخيرتها النووية وغير النووية
ولكن السؤال
اين ستفرغها ؟؟؟
شكرا لك اخي هشام

أبو يزيد
05-13-2003, 11:34 PM
معلومة جيدة ياهشام أشكرك بعنف:)_==