المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد قيادة المرأة الســـــــعودية


المقاتل
05-15-2003, 12:03 PM
فوائد قيادة المرأة الســـــــعودية

أن ذلك يضفي على الحركة المرورية لمسات سحرية وجمال اخّاذ.
2. سياقة المرأة للسيارة يحجم بل يمنع مشكلة تهور الشباب وقطع الاشارات المرورية فسيحرص الشباب كل الحرص على ان لا تفوته اشارة حمراء لعل الله ان يرزقه(( ببنت الحلال ))

3. سعـــــودة محلات البنـــــشر بنسبة 1000%100 لان الشباب كل واحـــد بيفتح له بنشر وبينتظر تبنشر سيارة وحده من البنات عشان يصلحها وهذا غير الشباب اللي بتلقاهم على الخطوط منتشرين تقل جراد كل واحد بعفريتته ومفك الكفرات

4. بيكثر التقديم على وظايف المرور وخاصة ابو سبيته اللي يجلس عند الاشارات يعني زين اذا مالقيت المرور يشترطون شهادة الطب للى يبون وظايف عندهم من كثر الطلبات عليهم

5. سعودة محطات البنزين يعني بدل الهنود بتلقون اللي يشتغلون فيها كلهم سعوديين بس في المقابل افلقوني لو اصحاب المحطات بيكسبون ريال واحد يعني تجي البنت تقول لاابو الشباب صب بنزين بعشره ريال طبعا ابو الشباب بيحط لى البنزين في التانكي وبيفتح فمه ويناظر بالبنت ماايدري الا هو معبي تانكي السياره لللاخر يعني FULL طبعا يوم بيجي يحاسبها بتعطيه عشره ريال مثل ماقالت له عب وياليته ياخذ لعشره ريال بعد الا يطمر ويحلف عليها ماتدفع ريال ويقول هالمره خليها علينا

6. توفير فواتير التلفونات يعني ام صويلح اللي كانت تتصل على ام دحيم وتجلس تكلمها بالساعات بيصير التلفون مال امه داعي يعني ام صويلح بتمر ام دحيم والا بتقابلهافي شارع وكلن بسيارتها وهاتك سواليف وهروج وهذا طبعا له عيوب يعني طبعا وهم يتكلمون بالخط بيقفلونه وبتصير زحمه ماهيب طبيعيه بس افلقني لو احد فتح فمه وقال لهم حركو السيارات زين ان ماباشرو عليهم ببارد والا بعشاء وهن بسياراتهنوبيقولون لهم خذوووو راحتكم على الاخر اصلا حنا ماورانا شي وين الابطال اللي الواحد ثواني يوقف سيارته مايدري الا مليون واحد يقوله حرررك من هنا والا والله لادبغك يابن الكلب!

7. وعلى فكرة فائدة قيادة السيارة لا تقتصر على المراة ( الانسة) بل حتى (المدام) المتزوجة ومن ذلكانه اذا حصلت خصومة بين الرجل وزوجته واحتد الامر وعلت الاصوات وامتدت الايادي(وصفقها وصفقته) واحمرت الاعين وتطاير الشرر منها وارغى وازبد كل منهما... عندهاستقول الزوجة لزوجها ( ودني لهلي) وسيقول الزوج( ماني مودي) وستستمر المشكلة ولكن لو كان للزوجة سيارة فستخرج رغما عن زوجها وستقول له ( اروح ورجلك فوق رقبتك)

8. كذالك من فوائد سياقة الزوجة هو انها تساعد في احضار الاولاد من المدرسة وكذالك يمكن للمرأة ( الزوجة) ان تسهم كما اسلفت في مصروف البيت وبذالك بان تمارس مهنة( الشيّاب ) اي تحميل الركاب .. وهنا اوصي المرأة بإقتناء الهايلكس الغمارتين وإذا لزم الامر (( دينا)) لتحميل الطوب ونقل العفش والرملا والخرسانة

م ن ق و ل

عبرة قلم
05-15-2003, 12:13 PM
..... مع أنه فيها الكثير من الجور للمرأة >>> ذلك المخلوق الضعيف ، إلا أن المشاركة حلوووة .. tongue

سلمت يامقاتل ، ولا تطول الغيبة (bye)

هشام حجاج
05-15-2003, 06:00 PM
أن مع قيادة المرأة للسيارة وهذا ليس عيب فالمرأة تشارك في جميع المجالات التي لاتقلل من شأنها ولكن ما ذكرته يامقاتل يخيف المرأة من القيادة من ذئب بشري في محطة الوقود أو النشر لأنه كما ذكرت ذهب للعمل من أجل المرأة فإذا حضرله رجل لايؤدي خدمته .
فعلاً هنا في المملكة بعض النساء تقود السيارات في المناطق الجبلية والبعيدة وفي القري أيضاً بعيد عن أعين الرجال وتؤدي بها أعمال في غياب الأبن أو الزوج فلا بأس من ذلك .
ففي مصر علي سبيل المثال تقود المرأة التاكسي والسيارة الخاصة بها وتذهب بأولادها الي المدارس والعمل وتقضي بها كل متطابات حياتها اليومية فلا يوجد مشاكل وتقود السيارة المرأة المنقبة ولها إحترامها والكل يخدمها علي الطريق . ولكني لاأحبذ القيادة علي الطرق الطويلة لها الإ إذا كان معها رجل وكذلك في الليل . وغالباً قيادة المرأة للسيارة أفضل من قيادة الرجال .
فالقيادة فن وذوق فالمرأة أفضل ولكن حسن التصرف أسرع عند الرجال علي الطريق .

أبو يزيد
05-15-2003, 08:23 PM
أنا متأكد جدا من أن المقاتل فقط أراد الدعابة في هذا الموضوع ..ولايعني قبوله بقيادة المرأة ..
فالآثار السلبية كبيرة في قيادة المرأة للسيارة ..
أنا شخصيا لا أؤيد أن تقود المرأة السيارة عندنا في السعودية ..
لأن هذه أهداف غريبة أساهها المساواة بين الرجل والمراة ..الدين الأسلامي كفل للمرأة حقوقها ..
ومجرد قيادتها للسيارة في مجتمعنا المحافظ هو الخطر بيعينه ..
يبدو أن الأمر تحول الى قضية ساخنة tongue
مجرد رأي

هشام حجاج
05-16-2003, 12:06 AM
المرأة تعمل في السعوديه في العديد من المجالات هل يكون ذلك مساواة يا أبوزيد أعتقد لا .
العيب هو الخوف من البشر والكبت الموجود هنا عندكم
وعلي هذه وجة نظــــــــــــــــــــــــــــــر

عابرة سبيل
05-16-2003, 02:46 AM
انا امراة وارفض بشدة ان تقود المرأة السيارة واذا كانت المرأة شاركت بالعمل في كثير من المجالات فهذا لايعني ان تقود السيارة لاننا ندين بالاسلام وديننا وضع ضوابط لخروج المرأة وعملها اما ان تقود المرأة السيارة وتتعرض للرجال فهذا امر مرفوض واعتقد ان نساء الغرب يحسدن النساء المسلمات اللاتي اعزهن الاسلام وجعلهن جواهر مكنونات مخدومات من زوجها وابيها واخيها وتتمنى لو تحظى بجزء ييسير من هذا التكريم .
تحياتي لمن يقرأ كلامي:)_==

عبرة قلم
05-16-2003, 07:37 AM
.... أسعد الله صباح الجميع :)_==
هانك فرق بين موافقتي الشخصية كمرأة مسلمة في قيادة السيارة ، وبين تعلم القيادة تحسبا لأي ظرف قد يعترضني " لا قدّر الله " ...

أذكر أن شخصا كان يعاني من مرض القلب _ عافانا الله وإياكم _ وكان يعيش في احدى دول أوروبا ...
فوجئت زوجته بالأزمة تباغته ، فما كان منها إلا أن ذهبت به إلى المستشفى ...
(( سؤالي ؟ ماذا لو لم تكن على دراية بالقيادة ، وهي في بلد الغربة ؟؟؟؟ ))
أنا لا أنكر بأن قيادة المرأة يتنافى مع ما خلقها الله عليه من الرقة والوداعة ، وقبل ذلك ، فيه مدعاة للشر وأيما مدعاة ..... ولكني أرى أنه من الضروري جدا تعلم القيادة ))

* على فكرة ممكن أعطي إناث المنتدى دورة قيادة ******** وبالمجااااااان ((((( سواقة ماااهرة tongue :cool: )))))